السبت، 15 أكتوبر 2011

السعودية تبلغ مجلس الامن بمؤامرة ايران

طلبت المملكة العربية السعودية من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إحاطة مجلس الأمن بشأن مؤامرة اغتيال السفير السعودي لدى الولايات المتحدة الأميركية عادل الجبير.وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية اليوم السبت أن بعثة المملكة العربية السعودية الدائمة لدى منظمة الأمم المتحدة في نيويورك أصدرت بيانا وصف المؤامرة بأنها تمثل انتهاكا للقوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة وكل المواثيق والأعراف الإنسانية. وذكر البيان أن جميع من لهم علاقة بهذه المحاولة المشينة يجب تقديمهم للعدالة.

ولم يذكر البيان الدولة التي تقف وراء محاولة اغتيال السفير السعودي لدى واشنطن التي أعلنت عنها الاستخبارات الأميركية الثلاثاء الماضي واتهمت إيران بالوقوف وراءها.

وقد بدأت الولايات المتحدة الأربعاء الماضي بعقد اجتماعات فردية مع سفراء البلدان الأعضاء في مجلس الأمن للوصول إلى رد دبلوماسي على المؤامرة الإيرانية المفترضة ضد السفير السعودي.

وكان وزير العدل الأميركي إريك هولدر قد أعلن الثلاثاء اتهام إيرانيين اثنين بالتخطيط لاغتيال السفير السعودي في واشنطن "في إطار عملية صممتها إيران ونظمتها وأدارتها". وحذرت واشنطن من أنها ستحمل إيران المسؤولية في المؤامرة إذا ثبتت.

وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما تطرق للقضية الخميس، فقال إن المؤامرة المزعومة ضد السفير السعودي بالولايات المتحدة جزء من نمط السلوك الخطير والمتهور من جانب الحكومة الإيرانية.

يشار إلى أن إيران نفت بشكل قاطع هذه الاتهامات ووصفتها  بـ"الشيطانية".

وقد رفض المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية علي خامنئي اليوم السبت اتهامات واشنطن لإيران بتدبير مؤامرة لاغتيال السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير، ووصف هذه الاتهامات بأنها "سخيفة ومفبركة".

وقال خامنئي في خطاب بثه التلفزيون بمناسبة زيارة إلى منطقة كرمانشاه في غربي البلاد إن الولايات المتحدة "فبركت قصة كاملة في الأيام الماضية تتضمن اتهامات سخيفة لعدد من الإيرانيين في أميركا، واتهمت إيران بدعم الإرهاب، لكن هذا النوع من المؤامرة لن ينجح بعزل الجمهورية الإسلامية".

وقال خامنئي إن "أميركا تريد استخدام هذه الاتهامات للتأكيد على أن إيران تدعم الإرهاب، لكن خطتها لم تنجح ولن تنجح"، متناولا لأول مرة صراحة هذه القضية.

وأضاف "الولايات المتحدة تفبرك بشكل متكرر هذا النوع من المؤامرات غير المجدية وغير المفيدة.. يقولون إنهم يريدون عزل إيران، لن يتمكنوا من ذلك، فهم المعزولون

هل اصبحت المرأة السعودية تقود السياره

د يبدو هذا المشهد غريبا على المجتمع السعودى الا أنه أصبح منتشرا فى الاونة الاخيرة.. فقد تزايد اقبال السعوديات على شراء سيارات لانفسهن رغم انه لا يسمح للنساء بقيادة السيارات في المملكة السعودية.
كما أصبح للنساء زمام المبادرة الان حين يتعلق الأمر بشراء سيارة الأسرة. ويقول العاملون في مبيعات السيارات بالمملكة انهم لاحظوا زيادة ملموسة في عدد النساء اللائي يدخلن معارض السيارات الخاصة لشراء سيارات لأسرهن أو لأنفسهن.
ولا يوجد قانون في السعودية تمنع النساء بموجبه من قيادة السيارات لكن هناك قانون يقضي بضرورة حصول المواطنين على رخصة قيادة محلية لقيادة السيارات في البلاد. ولا يتم اصدار مثل هذه الرخص للنساء فى السعودية الأمر الذي يجعل من المستحيل عليهن بالفعل قيادة السيارات.
وعلى الرغم من ذلك الحظر فان النساء يؤكدن حرصهن على شراء سيارات جديدة. وحصلت المرأة السعودية مؤخرا على العديد من الحقوق التى كانت مقصورة فقط على الرجال ومن أبرز تلك الحقوق منح العاهل السعودي الملك عبد الله النساء حق التصويت والترشح في الانتخابات البلدية بدءا من انتخابات عام ألفين وخمسة عشر.

السعودية تحذر انها لن تسمح باى عبث الحجاج اللهم احظ لنا هذه البلد

حذرت السعودية السبت من انها لن تسمح باي عبث بامن الحجاج وسلامتهم خلال موسم الحج هذا العام، على وقع تزايد التوتر بين الرياض وطهران.وقال خالد الفيصل امير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية خلال مؤتمر صحافي "لن نسمح باي شيء يعكر صفو الحج او يكدر خواطر الحجاج، ولذلك لن نسمح باي عبث او شغب او فوضى في موسم الحج او في غيره".

واضاف الفيصل الذي يرأس اللجنة المكلفة الاشراف على شؤون الحج الذي من المتوقع ان يصادف انطلاقه هذا العام في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر "بالنسبة للتحديات الامنية في الحج، فسبق ان سمعنا وسنسمع في هذا العام من وزير الداخلية ان اهم مسؤوليات هذه البلاد هي الحفاظ على راحة الحاج وسكينته وامنه".

يذكر ان اعدادا كبيرة من الحجاج بدات تتوافد على المملكة استعدادا لاداء مناسك الحج وسط استنفار كافة الاجهزة المعنية بخدمتهم في السعودية.

وياتي موسم الحج هذا العام في ظل موجة من الاحداث التي تشهدها المنطقة العربية فيما يسمى ب "الربيع العربي" الى جانب توتر العلاقات بين السعودية وايران على خلفية ادانة القضاء الاميركي الثلاثاء ايرانيين اثنين بتهمة التخطيط لقتل السفير السعودي في واشنطن في اطار عملية تعدها طهران.

ونفت ايران التي من المتوقع ان يشارك 97 الفا من مواطنيها بالحج هذا العام، اي صلة لها بهذه القضية.


الطاعون

استخرجت المادة من جثث دفنت قبل سبعة قرونتمكن علماء من بناء تركيب الجينوم لجرثومة مرض "الموت الأسود" أو الطاعون الذي قتل حوالي 50 مليون شخص في أوروبا في القرون الوسطى.وتمكن باحثون من استخراج أجزاء دقيقة من الحامض النووي للبكتيريا من أسنان جثث من العصور الوسطى عثر عليها في لندن.

ويقولون إن الجرثومة هو أصل كل البكتيريا المسببة للطاعون حديثا.

وتوصل البحث الذي نشر في مجلة "نيتشر" أو الطبيعة إن الوباء الذي اندلع في القرن الرابع عشر كان أيضا أول وباء لمرض الطاعون في التاريخ.

وباكتيريا "ييرسينيا بيستيس" من أشد الأعداء التي واجهت الإنسانية في التاريخ. وتسببت ما بين عامي 1347 ـ 1351 في اندلاع "الموت الأسود"، العدوى التي نقلها الذباب وانتشرت بسرعة في أنحاء أوروبا وتسببت في مقتل 50 مليون شخص.

وتمكن العلماء الآن من كشف بعض أسرار الطاعون بعد استخراج بعض اجزاء الحامض النووي من ضحايا للمرض دفنوا في مقبرة في منطقة "إيست سميثفيلد" بالعاصمة البريطانية.

سلالة أخرى ويقول البروفيسور يوهانس كراوس من جامعة توبينجن الألمانية وأحد أفراد فريق البحث إن جميع سلالات البكتيريا المنتشرة في العالم تنحدر مباشرة من البكتيريا التي كانت موجودة في العصور الوسطى.

ويضيف "لقد ثبت أن بكتيريا "يرسينيا بيستيس" قريبة جدا من السلالة التي هي أصل البكتيريا الحديثة التي تصيب الإنسان بالمرض، فهي جدة كل الطاعون الذي نعرفه اليوم".

وافترض الباحثون في السابق ان الموت الأسود هو مجرد حالة أخرى من حالات اندلاع وباء الطاعون التي تمتد إلى أيام حكم الإغريق والرومان.

يذكر أن وباء الطاعون الذي انتشر في القرن السادس الميلادي وأصاب الامبراطورية البيزنطية قد قضى على 100 مليون شخص. إلا أن دراسة جديدة أشارت إلى أن البكتيريا التي سببت ذلك الوباء تختلف عن تلك التي سببت "الموت الأسود".

ويقول البروفيسور كراوس "إن ذلك يعني أنه إما أن الوباء تسبب عن سلالة من بكتيريا يرسينيا بيستيس انقرضت تماما ولم تنحدر عنها أي سلالة موجودة حديثا، وإما أن تكون ناتجة عن بكتيريا مختلفة لا نعرف شيئا عنها".

ويقضي الطاعون سنويا على ألفي شخص في أنحاء العالم. وهو أقل خطرا الآن مما كان عليه في القرن الرابع عشر.

ووفقا للدكتور هيندريك بوينر وهو عضو آخر في فريق البحث فإن عوامل عديدة تضافرت لتجعل وباء القرون الوسطى فتاكا بالقدر الذي كانت عليه.

ويقول "نحن نرى عوامل كثيرة أثرت على انتشار الوباء، من قوة البكتيريا والبكتيريا الأخرى الموجودة معه وكذلك المناخ، إذ نعرف الآن أن الجو حينها أصبح شديد البرودة وممطرا بغزارة بسرعة كبيرة، كل هذه العوامل أسفرت عن الموت الأسود".

ولم تكن إعادة بناء جينوم البكتيريا من أجزاء دقيقة من الحامض النووي عملية سهلة كما يقول العلماء الذي قاموا بذلك.

فقد قاموا باستخراج أسنان من هياكل عظمية عثر عليها في مقبرة قديمة تحت مبنى مصلحة صك النقود في لندن.

ويوضح الدكتور كريستين بوس من جامعة ماك ماستر ذلك فيقول "ما قمت به هو فتح السن والحفر فيه ثم استخراج حوالي 30 مليغراما من داخله، وهي كمية ضئيلة جدا وهي التي استخدمتها لتركيب الجينوم".

ومن هذه المادة تمكن الباحثون من استخراج الحامض النووي للبكتيريا وتنقيته واستبعاد المادة التي تعود للإنسان أو الفطريات".

ويعتقد الباحثون ان هذه الأساليب التي طوروها في عملهم يمكن أن تستخدم في دراسة الجينوم لأي سلالات أخرى من البكتيريا التي عاشت قديما

ايران والسعودية

بقلم : طارق الحميد 2011/10/13 الساعة 3:16 بتوقيت مكّة المكرّمة
  


محاولة اغتيال إيران للسفير السعودي في واشنطن عادل الجبير، والذي أعلنته السلطات الأميركية الرسمية، يحتاج إلى قراءة دقيقة من قبل الجميع، سعوديين وعربا، وحتى الغرب. فخبر المخطط الإرهابي الإيراني ضد السفير السعودي يجب أن يقرأ كالتالي:

فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني خطط من خلال تجار مخدرات مكسيكيين لاغتيال السفير السعودي في واشنطن. فهذه هي الحقائق، وهكذا يجب أن تقرأ، ووفقا لتصريحات رسمية وليس إعلامية. وقراءة الخبر بالصياغة أعلاه، من شأنها مساعدة القارئ، والمهتم، على رؤية الصورة الكبرى، التي تقول - وبكل بساطة - إن فيلق القدس الإيراني النافذ في العراق، والمتهم بسلسلة الاغتيالات بحق الساسة والطيارين وأساتذة الجامعات، منذ إسقاط نظام صدام حسين، هذا الفيلق المؤتمر بقيادة قاسم سليماني المعني بإدارة لبنان عبر حزب الله، سليماني صاحب الصولة والجولة اليوم في سوريا دفاعا عن نظام بشار الأسد، والرجل المكلف أيضا، أي سليماني، بالتواصل والتنسيق مع تنظيم القاعدة الإرهابي في كل من أفغانستان، وحتى إيران، هذا الفيلق يتحالف مع تجار مخدرات في المكسيك لاغتيال السفير السعودي، واستهداف سفارة الرياض في واشنطن.

وهذا يعني، وكما قلت قبل أمس على قناة «العربية»، أن إيران باتت تعتمد الاغتيال كإحدى الأدوات الأساسية لإنهاك وإضعاف خصومها، وأبرزهم السعودية بالطبع، كما فعلت في العراق ولبنان. ولو نجح المخطط الإيراني في عملية اغتيال السفير السعودي - لا قدر الله - لكنا رأينا بيانا صادرا عن «القاعدة» يقول إن العملية تمت انتقاما لمقتل بن لادن، وتضيع القصة كالمعتاد. وبما أن الشيء بالشيء يذكر، فهناك معلومات استخباراتية تقول إن فرق الاغتيال المدربة في إيران قد انتقلت من العراق إلى سوريا لتصفية رموز المعارضة السورية الداخلية، والمتعاطفين مع الثورة، وهو ما نراه اليوم في سوريا، فلم يعد هناك حاجة لمزيد من الأدلة على أن إيران تمارس إرهاب الدولة.

فاستهداف إيران للسعودية، مثلا، ليس وليد اليوم، وإن تصاعد مؤخرا، فهو أمر مثبت، ومنذ الثورة الخمينية، لكن الأهم اليوم أن طهران تريد استهداف المبنى الوحيد الشاهق الارتفاع في منطقتنا وهو السعودية، أكثر من أي وقت مضى. فمع الزلزال العربي الضارب تتابعا، لجل الدول العربية الرئاسية، لم يبق هناك صرح شامخ عربي إلا السعودية، بثقلها الديني والاقتصادي والسياسي، وبالطبع فكلما ارتفع المبنى بات سهلا للرماة، وهذا ما تفعله إيران اليوم، خصوصا مع ترنح حليفها الأبرز بشار الأسد، الذي كان يسهل مهمتها باختراق المنطقة ودولها، سواء لبنان أو العراق.

فخسارة إيران لنظام الأسد تعني أن حلم تصدير الثورة انتهى، مما يعني أن طهران أمام استحقاق تاريخي لدفع فواتير لطالما تأخرت عن سدادها. ولذا فقد استشعر ملالي إيران ذلك من خلال الصفعة السعودية المدوية لهم في البحرين، مما جعل طهران تفقد صوابها. ولذا فإن النظام الإيراني بات لا يتوانى حتى عن استهداف رجال السعودية، بعد أن استهدفها داخليا، مثل العوامية، وكذلك من خلال استهداف حلفاء السعودية، مثل البحرين، وكذلك أصدقاؤها دولا وساسة.

والسؤال هو: هل استوعب المغفلون والمخادعون أن إيران هي العدو الحقيقي؟ نتمنى ذلك!






الجنس والقهوة قد "يتسببان في الجلطة الدماغية

القهوة وممارسة الجنس والتمخط تزيد من مخاطر التعرض إلى الجلطة، حسبما خلص إليه عدد من العلماء في هولندا.وبعد اختبارات أجريت على 250 فردا خلال ثلاث سنوات، عثر هؤلاء العلماء على 8 عوامل خطيرة لها صلة بنزيف الدماغ.

وتشترك هذه العوامل في ظاهرة واحدة هي التسبب في ارتفاع ضغط الدم الذي قد يؤدي إلى انفجار الأوعية الدموية، حسبما جاء في الدراسة التي نشرتها مجلة ستروك (جلطة).

وتبين لعلماء المركز الطبي الجامعي بأوترخت الهولندية أن القهوة مسؤولة عن أكثر من حالة واحدة من 10 حالات تمدد الأوعية الدموية. وبينما تزيد نسبة خطر الإصابة بالجلطة الدماغية لدى شاربي القهوة بمعدل 1,7 مرة، فإن هذا العامل يعد الأكثر شيوعا من باقي العوامل.

ويزيد عامل الاندهاش والمفاجأة معدل خطر الإصابة 23 مرة، لكنه لم يؤد إلى الإصابة فعليا إلا في 2,7 في المئة من الحالات.

وقالت إحدى الجمعيات البريطانية المعنية بمكافحة الجلطة الدماغية بضرورة إجراء المزيد من الدراسات للتأكد من مسؤولية هذه العوامل عن التسبب في الإصابة بالجلطة الدماغية.

وتقع الجلطة بعد انفجار ناجم عن ضعف الأوعية الدموية، المعروف بتمدد الأوعية الدموية. وتلحق الجلطة ضررا بالدماغ قد يؤدي بدوره إلى الموت.

قمر اصطناعي ألماني سيسقط على الأرض نهاية تشرين الأول/أكتوبر

اعلن مسؤولون المان ان قمرا اصطناعيا بحجم سيارة ينفصل راهنا عن مداره وسيسقط على الارض بحلول نهاية تشرين الاول/اكتوبر.واوضح المركز الالماني للصناعات الجوية والطيران ان القمر الاصطناعي الالماني "روزات" لمراقبة الاشعة السينية موجود حاليا على ارتفاع 327 كيلومترا فوق الارض وسيدخل الغلاف الجوي بين 20 و25 تشرين الاول/اكتوبر بسرعة 28 الف كيلومتر في الساعة تقريبا.

واضاف المركز في بيان نشر على موقعه الالكتروني "تفيد اخر المعطيات المتوافرة ان 30 قطعة من القمر الاصطناعي يبلغ وزنها الاجمالي 1,6 طن، قد تقع على الارض".

وقال خبراء "لا يمكن توقع توقيت دخوله الغلاف الجوي ومكانه بدقة" بسبب تقلبات في النشاط الشمسي الا انهم اشاروا الى ان احتمال ان يشكل ذلك خطرا على الانسان ضعيف جدا.

والشهر الماضي دخل قمر اصطناعي اميركي وزنه 6,3 اطنان الغلاف الجوي حيث تطاير الى شظايا فوق شمال المحيط الهادئ من دون ان يلحق اضرارا

رسالة لالبرت اينشتاين يتحدث فيها عن "الخطر" النازي تباع في مزاد

بيعت رسالة كتبها البرت اينشتاين العام 1939 وتحدث فيها عن "الخطر الفظيع" للنازية، في مزاد علني في لوس انجليس في كاليفورنيا (غرب الولايات المتحدة) بسعر 14 الف دولار اي ضعف التوقعات على ما اعلنت دار "نايت د. ساندرز" للمزادات.

وضمت المجموعة المعروضة للبيع رسالة يعود تاريخها الى العاشر من حزيران/يونيو 1939 مطبوعة على الالة الكاتبة وموقعة باليد وتحمل في اعلاها عنوان اينشتاين في جامعة برينستون الاميركية فضلا عن الظرف الاصلي الذي وصف بانه "محفوظ بوضع جيد جدا". وبيعت الرسالة بسعر 13936 دولارا.

وقد وجه العالم الحائز جائزة نوبل للفيزياء العام 1921 الرسالة الى رجل الاعمال هيمان زين لتهنئته على مساعدة اليهود الذين يغادرون المانيا هاربين من الاضطهاد النازي.

وكتب العالم الكبير في الرسالة "لا بد ان مساهمتكم في تقديم مساعدة كبيرة الى رفاقنا اليهود المضطهدين تشكل مصدر رضا لكم خصوصا انهم يفلتون بذلك من خطر فظيع ويتوجهون الى مستقبل افضل".

ويقول البرت اينشتاين الذي غادر المانيا لدى وصول النازيين الى السلطة العام 1933 ان على اليهود ان يساعدوا بعضهم البعض.

واوضح "في ظروف الشدة هذه، عزمنا على مساعدة بعضنا البعض على المحك. لعلنا ننجح في تجاوز هذه المحنة كما فعل اجدادنا قبلنا. لا وسيلة اخرى متاحة لنا للدفاع عن انفسنا الا بالتضامن وبالادراك ان قضيتنا مقدسة"